الطريق الي الجنه
اخي الزائر واختي الزائره يرجي التكرم بتسجيل الدخول
ان كنت عضوا معنا او تسجيل عضويه جديده ان لم تكن مشترك معنا بالمنتدي
لتشاركنا رأيك ...لان رأيك يهمنا وهذا يسعدنا كثيرا... او مشاهده المضوع باعتبارك زائر
لا ترغب بالتسجيل ...نتمني لكم قضاء وقت مفيد معنا ونجتمع علي طاعه الله دائما بّأذن الله
((مع تحيات اداره المنتدي))
(لك منا ارق واجمل تحيه)
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أشد الناس عذاباً يوم القيامة !
الخميس مايو 03, 2012 2:23 pm من طرف عبد سلام

» ادعيه واحاديث
الأربعاء مايو 02, 2012 10:58 pm من طرف عبد سلام

» صوره حلوه اوي ادخل شوف يللا
الأربعاء مايو 02, 2012 10:49 pm من طرف عبد سلام

» ISLAMIC PICTURES 1
الأربعاء مايو 02, 2012 10:38 pm من طرف عبد سلام

» صور متعلقه بالنبي عليه الصلاه والسلام
الأربعاء مايو 02, 2012 10:24 pm من طرف عبد سلام

» لازم تعجبك
الأربعاء مايو 02, 2012 10:21 pm من طرف عبد سلام

» صور الكهف(أصحاب الكهف)
الأربعاء مايو 02, 2012 10:07 pm من طرف عبد سلام

» برنامج سويتش سنيفر عملاق التحكم في الشبكات وسرعة النت
الأحد مارس 04, 2012 5:22 pm من طرف rashedfouda

» شرح
الجمعة يونيو 24, 2011 11:31 pm من طرف زائر

» لو مخنوق من حد...قوله القصه دي
الجمعة فبراير 18, 2011 4:59 pm من طرف Posey

» شات بين أبو لهب مع أبوجهل
السبت أكتوبر 16, 2010 3:42 pm من طرف الفهد الاسود

» مفاجآت في رمضان
الجمعة يوليو 23, 2010 5:40 am من طرف سهيل المصري

» فعلا....شئ غريب!!!!
الثلاثاء مايو 11, 2010 3:50 pm من طرف سهيل المصري

» المصحف الالكترونى كامل ومجود + دعاء ختم القراّن الكريم + اركان الاسلام بمساحة 55 ميجا و على اكثر من سيرفر
الإثنين مايو 10, 2010 6:29 am من طرف سهيل المصري

» اسطوانة السيرة النبوية
الأحد مايو 09, 2010 1:43 pm من طرف سهيل المصري

» اسطوانة انا لازم اتغير (must change)
السبت مايو 08, 2010 3:05 pm من طرف جنة الرحمن

» حكاية عروسه مع عدسات العين
الأحد مايو 02, 2010 1:07 am من طرف زائر

» فيديو من إنتاجي أرجو أن يحوز على إعجابكم
الأحد مارس 07, 2010 4:39 pm من طرف استشهادية

» برنامج جميل لقياس سرعة النت
الإثنين نوفمبر 30, 2009 1:31 am من طرف yasser saad

» صور انهيار في باطن الارض (سبحان الله)
الجمعة نوفمبر 27, 2009 1:46 pm من طرف حمدي

التبادل الاعلاني

الحقوووووووووووووونى مصر طلعت بخير وانا ما اعرفش

اذهب الى الأسفل

الحقوووووووووووووونى مصر طلعت بخير وانا ما اعرفش

مُساهمة من طرف الطير المهاجر في الأحد أبريل 06, 2008 3:32 am

:




خمسة وأربعين جنيه....وأدعو للعمدة





تعوّدنا..نحن المصريين.. أن نشكو ضعف حالنا، وقلة حيلتنا، ليلاً ونهاراً دون أن يسمعنا أحد.. أو ربما يسمعوننا بس وراهم حاجة ولما يخلصوا هيردوا علينا.. وكعادة كل شيء في مصرنا المحروسة رفعنا شعار: يبقى الحال على ما هو عليه وعلى المتضرر أن يخبط دماغه في الحيط باعتبار الناس الغلابة.. عندهم عيال عايزين يربوهم.. وعلى رأي المثل: يا نحلة لا تقرصيني ولا عايز عسلك
لكن الحكومة أخيراً سمعتنا، ويظهر كده على ما أظن.. وليس كل الظن إثم.. إن حد من إياهم حب يهدي النفوس بينها وبين الشعب، وفهّمها أن محدودي الدخل لا يشعرون بمجهوداتها الجبارة ليلاً ونهاراً للارتقاء بمصلحة المواطنين، مثل حل أزمات السكن بإنشاء القرى السياحية في مارينا والساحل الشمالي، وشرم الشيخ، والقضاء على أزمات المرور بالتعاقد مع اليابان على القطار الطلقة الذي يصل للإسكندرية في نصف ساعة بسعر تذكرة لا يقل عن 75 جنيهاً، بالإضافة إلى استيراد الفول، وترويج الخبز السياحي بسعر 50 قرشاً للرغيف، والحفاظ على وزن المواطنين بتعمد معاملة خراف أستراليا معاملة سيئة حتى تمنع أستراليا تصديرها إلينا، وبالتالي حرماننا من اللحمة، ثم افتكاسة موضة استئجار الخراف المصرية في العيد الكبير، وغيرها من الإنجازات التي لا حصر لها لحكومتنا الموقرة

كل هذا دفع معالي وزير التضامن الاجتماعي للخروج علينا.. نحن الغلابة.. للرد على افتراءاتنا، مؤكداً في تصريح لمجلة الشباب.. ولا أحد يجرؤ على تكذيب الحكومة.. أن 120 جنيهاً تكفي مصاريف فرد واحد خلال شهر بأكمله، لكن يبدو أن السيد المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي كانت نيته خيراً، ويريد التخفيف علينا.. حتى لا يعايرنا.. بأفضال الحكومة التي لا تعد ولا تحصى.. ولم يشأ أن يخبرنا بأن هذا الرقم الكبير قام بتحديده لمصاريف المواطن كنوع من الرفاهية والهشتكة
يعنى باختصار ممكن بالـ120 جنيها ندفع الإيجار.. ومالناش دعوة بالأغنياء الوحشين اللي عندهم تمليك, وكهرباء السلم.. وبرضه مالناش دعوة بالناس الوحشين اللي عندهم أسانسير, والمياه اللي بنشربها من الحنفية.. وكمان مالناش دعوة بالناس اللي مش بتشرب غير مياه معدنية, والمواصلات.. وسيبنا المرة دي عشان خاطري من اللي عندهم عربيات, والحلاقة.. لأننا مش متطرفين سايبين دقنهم وشعرهم, والأكل والشرب والعيش.. وكفاية إن الحكومة بتتكفل بثمن المسامير والشباشب المحشوة في الأرغفة, وثمن الكشاكيل والأقلام لأطفالنا اللي في المدارس. ماحدش جاب سيرة المدارس الخاصة ولا الدروس الخصوصية لأن الدولة وفرت مجانية التعليم
وفي النهاية يتبقى لنا فائض من الـ120 جنيها لكن للأسف لا يمكننا الاستفادة منه لأن الخدامة في كل شهر تطمع في الباقى وتطفش

لكن السيد معالي وزير التنمية الاقتصادية، كان رجلاً صارماً لا يعرف المجاملة أو الطبطبة لذا حسم الموقف ولسان حاله يقول: بلاش تدلعهم يامعالي وزير التضامن الاجتماعي.. مؤكداً.. آه والله قال كده فعلا بحق وحقيقي.. أن 45 جنيهاً فقط كافية لمصاريف المواطن فى الشهر
وقبل أن يعطينا الفرصة لنلوم أنفسنا على ظلم الحكومة، والتكفير عن سيئاتنا بالدعاء الصالح لها في المساجد والكنائس، بما إننا طلعنا شعب طماع وجشع، بينما لا نحتاج لأكثر من 45 جنيها في الشهر للمواطن، حتى أعلن رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن مصر مافيهاش حافيين.. ده على أساس إن أطفال الشوارع والفلاحين الغلابة الحافيين مجرد خداع بصري قادماً من عالم الماتريكس
ثم أتبعه د.أحمد الدمنهوري الخبير الدولي بالتنمية البشرية، والأستاذ السابق بجامعة بنسلفانيا بتأكيده أن مصر مافيهاش بطالة.. والله العظيم مش بيهزر، وبيتكلم جد.. بل إن هناك ما يوازي 241 ألف فرصة عمل يتم طرحها أسبوعيًا أي ما يقارب مليون وظيفة شهرياً حسب دراسة تحليلية أجراها على الوظائف المعلن عنها بالجرائد القومية، بأجور تتراوح في المتوسط ما بين 250 إلى 600 جنيه بمقابل عدد ساعات يتراوح ما بين 8 إلى 12 ساعة يوميا.. وكان أكثرها في مجالات المهن الحرفية والأمن والتسويق والمبيعات والسياحة والفندقة مما يدل على وجود قطاع كبير من الوظائف التي تحتاج لمن يشغلها، لكنها للأسف لا تجد من يتقدم لها
وشوية شوية كانت الدراسة هتقول المفروض نبعت نجيب هنود وباكستانيين يشتغلوا عندنا في الوظائف الخالية التي لا تجد من يعمل بها أسوة بالإمارات ودول الخليج

في الحقيقة لا أدري لماذا بعد سماع كل هذا الهراء، ضبطت نفسي متلبساً بمحاولة الفهم العتيقة، وكالمعتاد.. حيث العجز عن فهم أي شيء على أرض الواقع عادة مصرية حديثة.. لم أصل لأي تفسير لهذا الهراء، إلا أنني سعدت كثيراً بنكت جديدة جاءت طازجة من عالم الخيال العلمي بشكل مثير يجعلها جديرة بإلقائها في الـ: ريسايكل بين

إذا كان هذا كلام السادة المسئولين، ومندوبي أهل العلم، والخبرة، فلمن نذهب، ومع من نتحاور، وإلى من نشكو؟
الآن فقط أدركت الحكمة القائلة: الشكوى لغير الله مذلة
والآن فقط أدركت أيضاً قيمة ذلك المشهد الأكثر من عبقري للراحل عبد المنعم إبراهيم في فيلم الزوجة الثانية وهو يصيح في الأطفال الحافيين من حوله: ادعوا للعمدة ادعوا له، وكمان ادعوا له

-







avatar
الطير المهاجر
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد الرسائل : 130
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحقوووووووووووووونى مصر طلعت بخير وانا ما اعرفش

مُساهمة من طرف استشهادية في الأحد أبريل 06, 2008 5:15 am

وكمان الشقق مرمية في كل حتة ومش لاقية اللي يسكنها
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
avatar
استشهادية
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد الرسائل : 162
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الحقوووووووووووووونى مصر طلعت بخير وانا ما اعرفش

مُساهمة من طرف رجاا في الإثنين أبريل 07, 2008 11:13 am

يا نهار اسود كل ده ولسه انتو ساكتين ده انتو فعلا شعب مسكين ما حدش جاب سيرة الفسح والاجازات فى الخارج ياى حرام عليكم بلاش الظلم والحقد للحكومه مسكينه حتلحق على ايه ولا ايه
avatar
رجاا
عضو ممتاز
عضو ممتاز

عدد الرسائل : 126
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى